فايسبوك تكمل الرحلة الإختبارية للطائرة الثانية بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية - ­­الأنونيموس الجزائري المعلوماتية | Dz-Anonymous

الجمعة، 30 يونيو 2017

فايسبوك تكمل الرحلة الإختبارية للطائرة الثانية بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية

PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork
facebook-drone

  شركة فايسبوك العالمية التي كانت تحاول إستعمال الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية لنشر الأنترنت في المناطق التي لا تشهد تدفقا للأنترنت . أحد تلك الطائرات المسماة عمليا ب " Aquila" , قامت بأول تحليق ناجح لها هذا العام . بعد 96 دقيقة من الطيران , لكن للأسف تحطمت الطائرة أثناء محاولتها الهبوط . الحادثة أدت إلى تحقيق من طرف الوطنية لسلامة النقل الجوي , و التي قدمت تقريرا بأن الطائرة وقعت نتيجة إضطراب الرياح في الوقت ذاك.

   هذه المرة , فايسبوك قالت بأن الرحلة الثانية للطائرة "Aquila" قد أكملت المهمة بنجاح و حطت بنجاح بعد تحليق دام ل 106 دقيقة , فريق العمل الذي عمل بجهد و تعلم من أخطائه في الرحلة السابقة قاموا ببعض التعديلات على الطائرة . فقد أضاف الفريق مكابح على أجنحة الطائرة من أجل إضافة السحب و الحد من الرفع خلال نهج الهبوط . و تم إضافة المئات من أجهزة الإستشعار جديدة لمختلف البيانات , في حين جعلوا بعض التغييرات تطرأ أيضا على برنامج الطيار الآلي , وضعوا أجهزة راديو جديدة و تطبيق سلاسة متكاملة على المظهر الخارجي للطائرة . و علاوة على ذلك , وضعوا ألية الإيقاف الأفقي لمساعدة الطائرة على عملية الهبوط.

  إستنادا لفايسبوك , كانت مهمة الرحلة الثانية جمع البيانات , و نتائج هذه البيانات ستمكن الفريق من جعل ألية تتوافق مع الديناميكية الهوائية و جمع الطاقة , و التي بدورها تساعدهم على تحسين البطارية و النظام الشمسي للتصميم.