سامسونج ستصنع معالجات آيفون 2018 - ­­الأنونيموس الجزائري المعلوماتية | Dz-Anonymous

الثلاثاء، 18 يوليو، 2017

سامسونج ستصنع معالجات آيفون 2018

PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork
Apple Processor 2018

بعد أربعة أعوام من الإنفصال بين آبل وسامسونج فيما يتعلق بصناعة المعالجات، عادت المياه إلى مجاريها حيث ستصنع الشركة الكورية معالجات الآيفون التي ستنتج العام القادم بدقة 7 نانومتر.

وكانت سامسونج قد خسرت موقعها كمورّد لمعالجات الآيفون منذ عام 2013 على حساب التايوانية TSMC، لكنها الآن مع استثماراتها الكبيرة في خطوط الإنتاج العالية التقنية تمكّنت من إقناع آبل للحصول على أموالها مقابل وضع معالجات سامسونج بدقة 7 نانومتر والتي ستكون تسمى تجارياً A12 داخل الآيفون.

وكان معاون المدير التنفيذي في سامسونج Kwon Oh-hyun المسؤول عن عمليات شرائح المعالجات قد زار المقر الرئيسي لآبل الشهر المقبل ويعد أحد أهم الأشخاص الذين لعبوا دوراً هاماً بكسب العقد.

وكانت شركة سامسونج تصنع معالجات الآيفون حتى عام 2013 عندما تمكنت TSMC من تطوير تقنية الإنتاج لجعل المعالج أوفر باستهلاك الطاقة مقارنة بمعالجات سامسونج.

تجري سامسونج حالياً اختباراتها على خطوط الإنتاج المبدئية وآلات تصنيع المعالجات تمهيداً لبدء الإنتاج مع إعلان موافقة آبل.
تعدّ شركة TSMC صاحبة الحصة الأولى في العالم لتصنيع المعالجات للشركات الأخرى وبلغت حصتها السوقية أكبر من 50% بينما تبلغ حصة سامسونج 8.1% فقط.