فايسبوك تطلق خدمة البحث عن الويفي المجاني الأقرب منك - ­­الأنونيموس الجزائري المعلوماتية | Dz-Anonymous

الاثنين، 10 يوليو 2017

فايسبوك تطلق خدمة البحث عن الويفي المجاني الأقرب منك

PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork
Facebook Wifi

أطلقت مُؤسسة Facebook المملوكة لمارك زوكربيرج خدمة جديدة في سعيها المُتواصل لإيجاد الحلول اللازمة لإبقاء الناس على اتصال دائم بشتى الطرق، فبعد خدمة Free Basics التي أُتيحت لفترة في بعض الدول، تأتي إلينا خدمة البحث عن شبكة Wi-Fi والتي سُميت ب “Find Wifi”، والتي تُمكنك من معرفة موقع الشبكات المُتاحة بالقرب منك مما يُمكنك من الاتصال بسهولة من خلال الذهاب إليها عند الحاجة.

تعمل الخدمة من خلال استخدام البيانات التي تُضاف عبر الصفحات الخاصة بالشركات، وذلك من خلال عِدة خُطوات بسيطة.

Facebook Wifi

1-بعد فتح تطبيق Facebook اضغط على زر More .

2- اختر “Find WiFi” من قائمة الخيارات، وستقوم حينها بتفعيل هذه الخدمة.

كانت هذه الخُطوة قد تم تفعيلها لبعض المُستخدمين في بعض الدول العام الماضي، وقد لاقت ترحيبًا من قِبل من تم تفعيلها لهم بالإضافة إلى فائدتها خاصةً تُجاه المُسافرين منهم، وفي المناطق التي ترتفع بها أسعار الاشتراك بخدمة الإنترنت.

كما أتاحت الشركة أيضًا لمُوفري خدمة الإنترنت عبر المشاريع والمحلات، بل وأيضًا أصحاب أجهزة ال Router ليقوموا بالاشتراك في الخدمة وتوفير خدمة الإنترنت من خلال أجهزتهم، وقد تم شرح الخُطوات من خلال صفحة خاصة على موقع Facebook من هنا.

تم الإعلان عن هذه الخُطوة تِباعًا كأولى الخطوات التي يتخذها الموقع بعدما تم الإعلان بشكل رسمي عن وصول عدد مُستخدمي موقع فيسبوك الشهري إلى 2 مليار مُستخدم يقضون الكثير من وقتهم في استخدام التطبيق الأكثر شهرةً في العالم، والشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارًا على الإطلاق.

Facebook Wifi

هذه الخدمة هي خدمة أُخرى مُشابهة أيضًا لخدمة سابقة تم إطلاقها من قِبل الموقع في فبراير الماضي، والتي تُمكن المُستخدمين من الاتصال مع مُمثلي حكوماتهم، وكانت تُعرف باسم Town Hall.

في اللحظات الحالية يتم إرسال التحديثات لتطبيق Facebook على نظامي Android و iOS، وستتمكن من استخدام الخدمة بمجرد الحصول على التحديث الأخير من البرنامج.

توجد عِدة تطبيقات كانت تقوم بهذه المهمة في السابق، إلّا أنّها لم تكن تعمل بشكل مُستقر، وهو ما يجعلنا ننتظر لنرى ما سيختلف فيه التطبيق الخاص بأكبر شبكة تواصل اجتماعية على مُستوى العالم.

الخدمة ستُصبح طفرة في المُستقبل القريب، وبالتأكيد سيستغلها الكثير من مُقدمي الخدمات والمطاعم وغيرها من المُنشآت التُجارية كوسيلة لجذب الزائرين إليها من خلال إعلانهم عن توفير خدمة Wi-Fi، والتي أصبحت تُوازي توافر المشرب والمأكل بالنسبة للكثيرين ليقوموا بإنهاء مهامهم، أو بالتواصل مع من يُريدون، أو حتى استخدام الخدمة دون الحاجة إلى الالتزام بمصاريف شهرية باهظة مثل ما نراه خاصةً في بلادنا العربية.