أمازون تصدر خدمة تنافس خدمة تقنيات المنازل الذكية Geek Squad - ­­الأنونيموس الجزائري المعلوماتية | Dz-Anonymous

الاثنين، 10 يوليو 2017

أمازون تصدر خدمة تنافس خدمة تقنيات المنازل الذكية Geek Squad

PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork

كشفت شركة التجارة الإلكترونية أمازون عن خدمتها الجديدة التي تناطح خدمة Geek squad من حيث المميزات. فقد زاولت الشركة عملها بهوادة فشَغَّلَت جيشا من الخبراء بالأدوات المنزلية على مدى الأشهر القليلة الماضية لتقديم استشارات مجانية لمنتجها أليكسا وكيفية تركيب المنتجات المنزلية الذكية الأخرى مقابل رسوم محددة لعملاء المنازل تبلغ 100 دولار للخدمات الممتدة زمنياً ومتعددة الأجهزة.

ويمكن للعملاء الذين يملكون أجهزة Echo أو غيره من الأجهزة المتصلة المعتمدة على أليكسا الحصول على استشارة مجانية لمدة 45 دقيقة من موظف الشركة الذي سوف يجيب على الأسئلة ويعرض كيفية استعمال الاجهزة المتصلة المعتمدة على أليكسا وإنشاء قوائم التسوق.


و تفحص شركة التجارة الإلكترونية إستراتيجيتها الجديدة ، والتي تَبُثُ الذعر في قلوب المنافسين مثل خدمة التركيب والإصلاح Geek Squad التابعة لشركة Best Buy والتي ظلت تعتبر لمدة 15 عاماً إحدى الميزات الرئيسية المنافسة لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون.


ويوضح موقع الشركة على شبكة الإنترنت أن الخدمة متاحة حالياً في سبع مدن هي سياتل وبورتلاند وسان فرانسيسكو وسان دييغو ولوس أنجلوس وسان خوسيه ومقاطعة أورانج في كاليفورنيا، ويجري الترويج لها بشكل كبير، مما يعتبر تهديد واضح وصريح لخدمة Best Buy.

وعملت خدمة الإصلاح والتركيب Geek Squad لمدة طويلة على توفر خدمات لا يوفرها غيرها مما أعطى المتسوقين سبباً للعودة مرة أخرى إلى مخازن الشركة الأم، وأدت تلك الأخبار إلى انخفاض أسهم شركة Best Buy بنسبة 5.5 في المئة.
وتوفر خدمة شركة التجارة الإلكترونية Amazon الجديدة المساعدة للعملاء في سبيل إنشاء منازل ذكية، وهي فئة متزايدة في الوقت الحالي من المنتجات والنظم المعقدة بحيث انها تزداد منافسة مع الأساليب والأدوات المنزلية التقليدية، وهي الفئة التي وضعت شركة Best Buy رهان كبير عليها فيما يخص أعمالها التجارية.

وأشارت الشركة في الشهر الماضي إلى انها تعمل على توسيع المساحة في 700 متجر تابع لها من أجل عرض أفضل لمنتجات المساعد المنزلي الصوتي الذكي Amazon Echo وGoogle Home وكيفية تفاعل هذه الأجهزة مع غيرها من التكنولوجيا المنزلية الذكية التي تبيعها مثل المصابيح الكهربائية الذكية Philips Hue وجهاز تنظيم الحرارة Nest.
وتأتي هذه الأخبار بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة Best Buy عن شراكة جديدة كبرى مع شركة فيفينت Vivint، وهي شركة تعمل على تثبيت خدمات المراقبة المنزلية والألواح الشمسية.